أهم 5 لغات للتعلم لعام 2023

Home - المدونة - أهم 5 لغات للتعلم لعام 2023

أهم 5 لغات للتعلم لعام 2023

أهم 5 لغات للتعلم لعام 2023

إذا كنت تعمل في مجال الترجمة، فالنصيحة الأولى لك التي يقدمها المترجمين المحترفين في أفضل مكتب ترجمة معتمد هي أن تتقن وتتعلم أكبر كم ممكن من اللغات الأجنبية حول العالم وذلك لما ينعكس على خبرتك المهنية وتوسيع مجالات عملك في الترجمة ولما يتطلبه سوق العمل من احترافية وسرعة تطور ونمو وانفتاح، لذلك في هذا المقال تتعرف على نصائح كبرى شركات الترجمة في مصر حول تعلم أهم 5 لغات للتعلم لعام 2023

أهم 5 لغات للتعلم لعام 2023

تعلم أكثر من لغة أصبح ضرورة من ضروريات العصر الحديث مع هذا التطور التكنولوجي والانفتاح على العالم لذا يقدم لك الألسن مكتب ترجمة معتمد أهم اللغات للتعلم لعام 2023

1.اللغة الإنجليزية

تحتل اللغة الإنجليزية المرتبة الاولي في أكثر اللغات المطلوبة في الترجمة. فاللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر طلباً وانتشاراً في سوق العمل في مختلف أنحاء العالم.

اللغة الإنجليزية هي لغة المال و الأعمال والتجارة عالمياً. ولقد أصبح تعلم وإتقان اللغة الإنجليزية ضرورة لابد منه وليس اختيار لغالب الناس في معظم الاعمال.

وما يزيد أهميتها اكثر هي أنها اللغة الرسمية في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا العظمى وكندا وهم من ضمن قائمة أكبر 10 اقتصاديات في العالم. كما أن هناك شركات عالمية أعلنت اللغة الإنجليزية لغة رسمية لهم مثل شركة Microsoft, Nokia. بالإضافة إلى ما يقرب ملياري شخص حول العالم يتحدث اللغة الإنجليزية أي ما يقارب ربع عدد سكان العالم.

وإليك هذه الدورات التدريبية والتطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية:

كورس موقع Alison  الشهير.

دورات الجامعة الأمريكية في اللغة الإنجليزية.

دورات المعهد البريطاني في اللغة الإنجليزية.

 

4.اللغة الألمانية

حيث تظل ألمانيا أقوى اقتصاد في أوروبا، ونتيجة لذلك يتم التحدث بلغتها على نطاق واسع في جميع أنحاء أوروبا. لهذا السبب، تعد اللغة الألمانية واحدة من أهم اللغات التي يجب تعلمها إذا كنت تمارس نشاطًا تجاريًا أو تخطط للقيام بأعمال تجارية في أوروبا.

يمكن أن يكون تعلم اللغة صعبًا بعض الشيء، حيث تحتوي الكلمات على معاني تضاف إليها في نهاية الكلمة. من ناحية أخرى، من السهل أيضًا فهمه بشكل مدهش.

معهد جوتة في القاهرة والإسكندرية هو من أكثر معاهد تعلم اللغة الألمانية إحترافية في مصر، من مستوى المبتدئين وحتى الاحتراف.

يمكنك التعرف على الدورات التدريبية وأماكنها وأسعارها من هنا

أهم لغات للتعلم

3.اللغة البرتغالية

هناك العديد من البلدان الناطقة باللغة البرتغالية في العالم، مثل أوروبا وأمريكا الجنوبية وآسيا وأفريقيا. إنها اللغة الرسمية في كل منها.

البرتغالية هي واحدة من أهم اللغات التي يجب تعلمها، خاصة بعدما أصبحت البرازيل واحدة من أحدث القوى الاقتصادية في العالم.مع نمو السياحة، فضلاً عن إنشاء شركات عالمية، يتزايد الطلب على المهنيين الناطقين باللغة البرتغالية كمترجمين فوررين كذلك.

دورات تدريبية من موقع UDEMYلتعلم اللغة البرتغالية

 

4.اللغة الصينية (الماندرين)

اللغة الصينية ويطلق عليها لغة الماندرين وهى اللغة الرسمية فى الصين ويتحدث بها قرب المليار شخص في العالم.

وتعد اللغة الصينية ثاني أكثر اللغات استخداماً على الانترنت وتنمو بشكل كبير ومتسارع. لذلك أصبح تعلم اللغة الصينية من أهم اللغات المطلوبة فى سوق العمل.

ونظراً للقوة الاقتصادية لدولة الصين الآن وازدهار مجال الاقتصاد والتجارة في الصين وتوفر فرص العمل كما يسعى العديد من الأشخاص إلى التواصل والتفاعل مع العملاء في الصين. لذلك أصبحت اللغة الصينية تجذب العديد من الأشخاص لتعلمها فهي أصبحت لغة تجارة عالمية هامة.

دورات تدريبية مجانية من منصة إدراك لتعلم اللغة الصينية

5.اللغة الإسبانية

اللغة الإسبانية هي اللغة الأساسية في اكثر من 20 دولة في أمريكا اللاتينية. والولايات المتحدة الامريكية هي ثاني أكبر دولة ناطقة بالإسبانية في العالم فعدد الناطقين باللغة الإسبانية بها يتجاوز عدد سكان إسبانيا.

وأهمية تعلم اللغة الإسبانية والتحدث بها يأتي من ميزة العمل لدى شركات مقرها الرئيسي في إسبانيا او الولايات المتحدة او تكون لدى الشركة فروع كثيرة حول العالم.

وتعتبر اللغة الإسبانية اللغة الثانية عالميًا والاوسع انتشاراً بعد الصينية. وتحتل المركز الثالث في اللغات المنتشر على الانترنت بعد الإنجليزية والصينية.

دورات تدريبية لتعلم اللغة الإسبانية

والآن بعدما تعرفنا إلى أهم 5 لغات للتعلم في مجال الترجمة لعام 2023، لنتعرف في الفقر التالية على سبب أهمية تعلم اللغات الجديدة بالنسبة لمن يرغب في احتراف مهنة الترجمة والتميز بها.

تعلم الإسبانية

نصائح للمترجمين من أفضل شركات ترجمة في مصر

يُمكن أن تكون المهارات اللغوية ميزة كبيرة تميز الشخص عن غيره ممّن يُتقن لغةً واحدةً فقط، حيث تُعدّ اللغة واحدةً من أفضل 8 مهارات مطلوبة في جميع الوظائف وخاصة في مجال الترجمة، وهذا ما سيخبرك به مكتب الترجمة المعتمد إذا كنت تبدأ مهنتك كمترجم في شركات ترجمة بمصر، وحالياً يزداد الطلب بشكل كبير على الأشخاص الذين يُتقنون لغتين أو أكثر في مكاتب الترجمة، وفي كثير من الحالات تعمل المهارات اللغوية على زيادة الراتب والحوافز للموظفين كذلك.

إليك أكثر خمس مجالات الترجمة ربحًا

ينصحك مكتب الألسن لخدمات الترجمة المعتمدة الاحترافية،إذا قررت أن تبدأ في تعلم لغة جديدة بالآتي؛

  • إبدأ الآن: ليس هناك سن معين لتبدأ في تعلم لغة جديدة يكفيك أن تقرر ويكون لديك حس المبادرة والإصرار، وإن كان سن الطفولة هو فرصة رائعة لتعلم اللغات وإتقانها وتحدثها بطلاقة فالآن هو أفضل ثانِ وقت للتعلم فما لا يدرك كله لا يترك كله.
  • استعمال الكلمات في حياتك اليومية: عند حفظك للكلمات الجديدة ضعها في جمل واحفظ الجمل والقوالب المستخدمة يوميًا. لكل لغة عدد معين من الكلمات مستخدم بشكل يومي بين الناس ويتكرر بشكل أساسي، إبدأ به حتى يزيد حصيلتك اللغوية ويعطيك الثقة في نفسك
  • وضع خطة زمنية: عليك أن تحدد هدفك بدقة من تعلم لغة جديدة قبل أن تبدأ، ضع خطة زمنية للتعلم وحاول التدرج من مستوى لآخر حتى يمكنك معرفة مستواك ومتابعة وحصر إنجازك.
  • ممارسة اللغة: ركز على التحدث لأن إتقان اللغات يعتمد بالدرجة الأولى على الكلام لذلك كن هادئ وصبور وجريء عند التحدث حتى لو كنت تتحدث بشكل خاطئ في أول الأمر، من الخطأ سيأتيك الصواب وسوف تعتاد الأمر بالتكرار والتجربة، قدرتك على التحدث ستحدد قدرتك على إتقان اللغة التي تتعلمها.

نصائح حول تعلم اللغات

  •  إتقان مخارج الحروف: إذا سافرت إلى بلد أجنبي وأردت تعلم لغة أهله لا تركز على اللهجة المحلية للمتحدثين الأصليين بل ركز على أصوات الحروف ونطق الكلمات بشكل صحيح وذلك يعتمد على القراءة وتلفظ الحروف الهجائية بشكل صحيح.
  • الاستماع: هو من أهم مقومات تعلم اللغة وإتقان لهجة متحدثيها لذلك مع تعلمك للبناء اللغوي الصحيح ابدأ بمشاهدة الأفلام والمسلسلات والأخبار سيساعدك ذلك كثيرا وستوفر عليك وقتا وجهد، وحاول أن تجد محيطا يمكنك من ممارسة ما تتعلمه كل يوم، حتى لو كنت تتعلم ذاتيا أو عن طريق الإنترنت دون معلم من بلدك ولم تسافر، حاول البحث عن الأصدقاء عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات تبادل اللغات سيفيدك ذلك كثيرا وقد تحصل أيضا على عمل من ذلك التبادل فقد يكون هناك من هو مهتم بلغتك ويريد تعلمها أيضا.
  • استخدم برامج الترجمة: حاول أن تجد قاموس محترف وسهل الاستخدام فسيظل القاموس مهم جدا لتعلم كلمات جديدة وترجمة الكلمات المستخدمة يوميا. بعد قضاء وقتا جيدا في التعلم واجتيازك لمستوى المبتدئين الذي يمكنك من تمييز الحروف وتلفظها بشكل صحيح وكذلك اكتساب مهارة القراءة، حاول أن تشاهد المسلسلات والبرامج بدون ترجمة وركز على الكلمات المتكررة الاستخدام وحاول إيجادها في القاموس، ذلك يساعدك على عدم نسيانها، حتى تحفظها وتثبت في ذاكرتك وسيكون من السهل عليك استذكارها عند الحاجة لها.

وأخيرًا للحصول على نصائح من أفضل مكتب ترجمة معتمد بالقاهرة حول تعلم اللغات الأجنبية الأكثر انتشارًا لعام 2023 لا تتردد في الاتصال بنا.

Leave A Comment

خدمة التاشيرات