تخطى إلى المحتوى
Home » هل يجب التعامل مع مترجم مستقل أم مكاتب ترجمة معتمدة؟

هل يجب التعامل مع مترجم مستقل أم مكاتب ترجمة معتمدة؟

مكاتب ترجمة معتمدة

في عصر ازداد فيه الانفتاح علي مختلف الثقافات، أصبحت الحاجة لخدمات مكاتب الترجمة في تزايد مستمر، وفي الوقت الذي تَكثُر فيه أيضًا الخيارات، تظل الاستعانة بـ مكاتب ترجمة معتمدة الحل الأفضل الذي يضمن لك الحصول علي أعلى قدر من الحرفية على مستوى جودة العمل والتواصل وموعد التسليم، فهي جهات موثوقة تؤدي عملها بالتزام وتصنع فارقًا حقيقيًا على مختلف المستويات.

مقدمي خدمات الترجمة

عندما يتعلق الأمر بالترجمة، هناك عدد متنوع من الخيارات بامكانك الاعتماد عليها للحصول علي نصوص مُترجمة بجودة تختلف باختلاف مقدم الخدمة، ومن أشهر تلك الخيارات: مكاتب ترجمة معتمدة والمترجمون المستقلون.

من هو المترجم المستقل؟

هو شخص تعلم مهارة الترجمة من أي مصدر من مصادر التعلم، وقرر العمل فرديًا على تقديم خدمات الترجمة للأفراد والمؤسسات، وهو يمارس عمله عن بعد باستخدام منصات العمل الحر.

يتفق المترجم المستقل معك على الكمية والسعر والوقت، ويسعى دائمًا إلى الحصول منك على ضمانات أنك سترسل له مستحقاته بعد الإنجاز، وتتمثل هذه الضمانات في وجود وسيط بينك وبينه، فإما أن يكون الوسيط شخص، وإما أن يكون موقع العمل الحر هو الطرف الثالث بينكما مقابل نسبة من الأرباح.

وقد يطالبك المستقل بدفع جزء من المبلغ أو المبلغ كاملًا قبل الشروع في العمل لضمان مستحقاته في حالة كنت تتواصل معه خارج موقع العمل الحر.

مميزات توظيف مترجم مستقل

هناك عدد من الأسباب التي تجعلك توظف مترجم مستقل وهي:

  • يمكنه تنفيذ نصوص قصيرة: إذا كان احتياجك هو ترجمة نصوص قصيرة فيمكنك عمل صفقة سريعة مع مترجم مستقل.
  • يمكنك معرفة تقييمه: إذا كنت توظف المترجم المستقل عبر منصة للعمل الحر فيمكنك معرفة تقييمه من الأفراد الذين تعاملوا معه مسبقًا لتقرر اختياره.
  • تستطيع رؤية معرض أعماله: تسمح مواقع العمل الحر للمستقل برفع معرض أعماله لتتمكن من تقييمه قبل البدء.
  • يصلح لمهام الترجمة الغير مُتطلبة: المقصود هو أنه مناسب للاستعانة به في الترجمات التي لا تحتاج إلى خبرات كبيرة.

أقرأ أيضًا

دورات ترجمة معتمدة أون لاين

أفضل مواقع ترجمة للعمل من المنزل

الربح من الترجمة أونلاين والعمل في مكتب ترجمة

مترجم مستقل

ما هو مكتب الترجمة المعتمد؟

مكاتب الترجمة المعتمدة هي مؤسسة متكاملة ومنظمة تقدم مجموعة متنوعة من خدمات الترجمة، وذلك بالاعتماد على كوادر خبيرة من المترجمين الذين عملت بعناية على انتقائهم، والذين قدموا لها سابقة أعمال وشهادات خبرة تثبت قدرتهم على تقديم خدمات ترجمة ممتازة لك.

تتفق المكاتب المعتمدة معك بقدر كبير من الحرفية، وهي تضمن لك الحصول على الخدمة بالشكل الذي تريده، وتحافظ على وقتك وحقوقك، إذ يمكنك الوصول إليها بالاتجاه إلى العنوان، أو التواصل معها بالهاتف والبريد الإلكتروني.

تعمل المكاتب المعتمدة في ظل القانون، مما يجعلها موثوقة، كما أنها علامة تجارية تود الارتقاء وتطمح إلى بناء سمعة رائعة وسجل عمل يقترحها، ولذلك فهي تضخ قواها من أجل تلبية احتياجاتك.

مميزات الاستعانة بـ مكاتب ترجمة معتمدة

على عكس المترجم المستقل، تجد المزيد من المزايا في مكاتب الترجمة المعتمدة وهي:

  • عدم الحاجة إلى وسيط: تأخذ مواقع العمل الحر عمولة كبيرة منك كي تؤدي دور الوساطة بينك وبين المستقل، وكذا الحال مع الوسيط الخارجي، كما تجد تعقيدًا في ضمان حقك في الحصول على الخدمة التي تحتاج إليها، فيما تعمل مكاتب الترجمة تحت مظلة القانون لتوفر لك بذلك ضمانات أكبر.
  • الانتقائية: بينما تكون مسؤولا عن تقييم المترجمين المستقلين بنفسك لانتقاء الأفضل، تكون مكاتب الترجمة المعتمدة قد أدت هذا العمل قبلك، لأنها مؤسسة بها قسم موارد بشرية يقيم المترجم لقبوله، كما يقيم أداءه باستمرار أثناء عمله.
  • التنوع: يتعسر عليك اختيار المستقل الأنسب للنص الذي تحتاج إلى ترجمته، إذ تكون أمام خيارات محدودة بخبرات كل مترجم، بينما يضمن اختيار مكاتب ترجمة معتمدة الحصول علي النص الذي تحتاجه حقًا، لأنه يملك تنوعًا كافيًا في خدماته كي يلبي احتياجاتك.
  • ضمان حقوقك: لن تكون بصدد مساومة معقدة عند اختيار مكاتب ترجمة معتمدة للاتفاق على تنفيذ ترجمة ذات أوصاف محددة.
  • خدمة العملاء: تكون مسؤولية خدمة العملاء هي الرد على استفساراتك على مدار الساعة لمتابعة تنفيذ الخدمة.
  • اللامحدودية: في حين أن جدول أعمال المستقل قد يكون مزدحمًا، يكون مكتب الترجمة قادرًا على إنجاز أعمالك بسرعة لأنه يوظف العديد من المترجمين، ويوزع عليهم المهام بطريقة تحافظ على وقتك.

أقرأ أيضًا

مركز ترجمة معتمد في القاهرة

أفضل مكاتب الترجمة المعتمدة

معايير اختيار مكاتب ترجمة معتمدة

معايير اختيار مكاتب ترجمة معتمدة

إذا كنت بصدد البحث عن مكتب ترجمة يخدم أهدافك، تأكد من تمتعه بهذه المعايير الأساسية:

إثبات خبراته

من الرائع أن تجد شهادات خبرة معتمدة أو جوائز استحقها المكتب المعتمد، لكن ماذا عن سابقة الأعمال؟ يفضل أن يقدم المكتب لك سابقة أعمال تم نشرها واستخدامها بالفعل من قبل العملاء.

تعليقات العملاء

تفتخر المكاتب الناجحة بتخصيص قسم تعليقات لعملائها السابقين في الموقع الإلكتروني الخاص بها، فتأكد من متابعة هذه التعليقات لتري تجارب حقيقية للتعامل معه قبل أن تخوض التجربة بنفسك.

تنوع خدماته

اختر مكاتب ترجمة معتمدة تقدم عددًا متنوعًا من خدمات الترجمة سواء ترجمة علمية، أو أدبية، أو ترجمة فيلم أو مسلسل .. إلخ، فلكل نوع محترفيه، ومن أساسيات الاحتراف أن يوفر المكتب مترجمين متخصصين في كل تخصص.

مرونته في التواصل

تعامل مع مكاتب ترجمة معتمدة بامكانها استيعاب أهداف النص والسياق الذي سيقدم فيه، وليس مجرد تقديم ترجمة غير حرفية.

تحديد ميعاد للتسليم

يجب أن يلتزم مكتب الترجمة أمامك بتاريخ محدد يسلم فيه النص، ويتحمل عواقب التأخير.

حفاظه على خصوصيتك

إذا طلبت من المكتب عدم نشر المادة المترجمة أو منحها لأي جهة حال كانت تمثل ملكية فكرية أو علمية أو أدبية، فمن أخلاقيات المهنة وواجباتها أن يحافظ المكتب على تلك الحقوق الأساسية، فتأكد من تعاملك مع مكتب ترجمة جدير بالثقة.

تعريفك بكل التفاصيل

من حقك مطالبة مكتب الترجمة بمعلومات تفصيلية عن الخدمات التي قدمها لك مقابل السعر، وألا يعدل أو يزيد في النص دون الرجوع إليك.

تعدد الفروع 

من مميزات مكاتب الترجمة هو تعدد الفروع مما يسهل على العملاء الوصول إليهم خاصة في المناطق الحيوية مثل مكتب ترجمة معتمدة بمدينة نصر أو المعادي أو التجمع الخامس أو مصر الجديدة وغيره من المناطق الحيوية.

أقرأ أيضًا

7 نصائح لاختيار مكتب ترجمة مناسب

كيف أتحقق من مصداقية مكاتب الترجمة

الألسن: أفضل مكتب ترجمة معتمد من جميع السفارات

إذا كانت المعايير القصوى للمهنية هي ما تبحث عنه، فيسعنا إخبارك أنك عثرت على ضالتك، إذ نحن مكتب ترجمة معتمد نوكل مترجمين مخضرمين لينقلوا لغة نصك، منقبين عن المعنى الحقيقي، وميسرين على القارئ فهم المادة التي بين يديه.

نحظى بزهاء سنين طويلة من العمل في ميدان الترجمة، وحصلنا على اعتماد عدد كبير من سفارات الدول، ونقدم لك تنوعًا ووفرة واحترافية في خدمات الترجمة، تواصل معنا الآن لتعرف التفاصيل.

سؤال وجواب

ما هي مميزات توظيف مترجم مستقل؟

يمكنه تنفيذ نصوص قصيرة، يمكنك معرفة تقييمه، تستطيع رؤية معرض أعماله بالإضافة إلى انه يصلح لمهام الترجمة الغير مُتطلبة

ما هي مميزات الاستعانة بمكاتب ترجمة معتمدة؟

ضمان جودة ةالترجمة واعتمادها، ضمان حقوقك، وجود خدمة عملاء تستطيع التواصل معهم 24/7، السرعة واللا محدودية، ذلك بالطبع بالإضافة إلى ميسورية الأسعر خاصة غذا كنت ترغب في ترجمة ملف كبير فيمكنك الحصول على عرض سعر مجاني لضمان جودة الترجمة وهو ما نقدمة لك في الألسن

ما هي معايير اختيار مكاتب ترجمة معتمدة؟

إثبات خبراته، تعليقات العملاء، تنوع خدماته، مرونته في التواصل، تحديد ميعاد للتسليم، حفاظه على خصوصيتك، تعدد الفروع، وطبعًا لا تنسى التعرف على جميع التفاصيل الخاصة بملفك.

لماذا تختار الألسن؟

إذا كانت المعايير القصوى للمهنية هي ما تبحث عنه، فيسعنا إخبارك أنك عثرت على ضالتك، إذ نحن مكتب ترجمة معتمد نوكل مترجمين مخضرمين لينقلوا لغة نصك، منقبين عن المعنى الحقيقي بأعلى قدر من الجودة والدقة وبالطبع الاعتماد وميسورية الأسعار.

أقرأ أيضًا

مكتب ترجمة معتمد بالقاهرة

مكتب ترجمة قانونية بالقاهرة

لماذا يقدم مكتب الألسن أفضل ترجمة معتمدة بالقاهرة؟

اتقنها كـ مترجم محترف: طريقك للترجمة من البداية وحتى الاحتراف

phone