تخطى إلى المحتوى
Home » ترجمة من انجليزي لعربي خطوة بخطوة

ترجمة من انجليزي لعربي خطوة بخطوة

ترجمة من انجليزي لعربي خطوة بخطوة

إذا كنت تجيد اللغة الإنجليزية بجانب لغتك الأم وتريد أن تبدأ تعلم الترجمة من إنجليزي لعربي خطوة بخطوة لتصبح مترجم محترف، يمكنك البدء الآن، يقدم لك الألسن مكتب ترجمة معتمد في هذا المقال كل ما تود معرفته عن الترجمة من إنجليزي لعربي، كما نساعدك في معرفة أفضل برامج الترجمة التي ستساعدك في مهمتك.

ترجمة من إنجليزي لعربي

الترجمة هي وسيلة التواصل بين الشعوب منذ قديم الأزل، ودونها تضيع المعاني ويصعُب التواصل، والترجمة شأنها شأن المجالات الأخرى تطورت بمرور الوقت وتتطلب الترجمة من الإنجليزية إلى العربية عدة مهارات لتتمكن من نقل المعنى بين اللغتين بسلاسة ووضوح وإنتاج نص صحيح ودقيق بجودة عالية. ومن هذه المهارات:

إتقان اللغتين المصدر والهدف

:لتتعلم الترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية عليك إتقان لغتك الأم اتقانًا تامًا، وذلك عن طريق

  1. تعلم قواعد اللغة وإملائها.التدريب على كتابة النصوص، فالكتابة موهبة مكملة لعملية الترجمة. إذ تعلمك الكتابة مهارات صياغة الجمل والنحو ويزيد من مفرداتك اللغوية.
  2. التدريب على كتابة النصوص، فالكتابة موهبة مكملة لعملية الترجمة. إذ تعلمك الكتابة مهارات صياغة الجمل والنحو ويزيد من مفرداتك اللغوية.
  3. تلعب القراءة أيضًا دورًا كبيرًا في إتقان اللغة العربية. من ثم احرص على قراءة المقالات والأخبار والكتب في مختلف المجالت، ستصقلك القراءة وتمدك بكم هائل من المعلومات التي تحتاجها في كافة جوانب الحياة.
  4. أيضًا يجب أن تكون على دراية باللغة الإنجليزية وقواعدها ولديك حصيلة لغوية لتفهم النص وتنقل المعنى بدقة إلى اللغة العربية.

إجادة استخدام الحاسب الآلي

تطورت مهنة الترجمة عبر العصور، وأصبح استخدام التكنولوجيا أمرًا لا بد منه، حل الحاسب الآلي مكان الترجمة على الورق، وولى عصر استخدام القواميس الورقية، وظهرت القواميس الإلكترونية عبر الإنترنت. ولتتمكن من الترجمة من إنجليزي لعربي عليك إجادة استخدام الحاسب وبرامجه المرتبطة بالترجمة.

امتلاك مهارات البحث عبر الإنترنت

يكمن جزء لا بأس به من نجاح الترجمة من إنجليزي لعربي في مدى مهارة المترجم في البحث عبر الإنترنت عن المصطلحات والمعاني الدقيقة ليتمكن من نقل المعنى الصحيح من اللغة المصدر إلى اللغة الهدف. يسهل البحث عن المعاني والمصطلحات على الإنترنت من عملية الترجمة ويسهم في رفع جودة الترجمة.

‏التخصص في مجال ترجمة محدد

تتعدد مجالات الترجمة ما بين الترجمة القانونية والترجمة التقنية والترجمة الطبية والترجمة الأدبية والترجمة المالية وغير ذلك من المجالات. يُعد التخصص في مجال ترجمة محدد من أهم أساسيات تعلم الترجمة، إذ يضمن ذلك لضمان الترجمة الصحيحة والترجمة دقيقة وسريعة، بسبب تراكم الخبرة. اختار المجال الذي يناسبك والذي تتأكد من إلمامك به جيدًا حتى تتمكن من تقديم ترجمة صحيحة ومقبولة.

إذا كنت تريد التخصص في مجال الترجمة القانونية إليك

كيفية التخصص في مجال الترجمة القانونية؟

 كيف تصبح مترجم قانوني في مكتب ترجمة؟

يقدم الألسن ترجمة من إنجليزي لعربي في العديد من المجالت ومنها الطبية والقانونية والمالية والتسويقية وترجمة المواقع، تواصل معنا واحصل على عرض سعر مجاني.

تذكر دائمًا أن الترجمة مهنة عريقة وإذا تمكنت من إتقانها فستعود عليك بالنفع ولا أقصد هنا النفع المادي فقط ولكن الثقافي والمعرفي أيضًا. إليك أهم الأسباب التي تجعل من الترجمة مهنة هامة وعريقة.

أقرأ أيضًا: أفضل مكاتب الترجمة المعتمدة بالقاهرة

ترجمة من إنجليزي لعربي

ما أهمية الترجمة؟

  • تساهم الترجمة في نقل المعلومات بين الحضارات.
  • تعلب دورًا بارزًا في توطيد العلاقات بين الشعوب، فهي أداة التواصل بينهم.
  • تساهم في نقل الأخبار حول العالم بسهولة.
  • تعزز دور السياحة والسفر حول العالم.
  • تمد المترجمين بمهارات لغوية جديدة.
  • يصبح لدى المترجمين فرص عمل جديدة.
  • تساعد المترجمين على بناء شبكة معارف كبيرة من العملاء أو المترجمين.

يقدم الألسن كونه أفضل مكاتب الترجمة المعتمدة بالقاهرة ترجمة من إنجليزي لعربي بدقة متناهية وجودة عالية، للمزيد من المعلومات حول خدماتنا، تواصل معنا.

برامج ترجمة من إنجليزي لعربي

تساعد بعض برامج الترجمة الاحترافية في عملية الترجمة من إنجليزي لعربي شريطة أن لا يعتمد عليها المترجم اعتمادًا كليًا حتى يتمكن من انتاج نص متسق ودقيق. إليك أفضل برامج الترجمة التي ستساعدك في مهمتك:

مترجم مايكروسوفت  Microsoft Translator

مترجم مايكروسوفت هو برنامج ترجمة يدعم أكثر من 70 لغة، كما يتضح من الاسم فالبرنامج مقدم من شركة مايكروسوفت، وهو من أهم برامج الترجمة الآلية التي تنتج نصوصًا متسقة. يقدم البرنامج ترجمة من إنجليزي لعربي والعكس صحيح. البرنامج سهل الاستخدام ويمكنك تحميله بكل سهولة عبر المتاجر الإلكترونية مثل متجر آبل ومتجر بلاي ستور للأندرويد أو محركات البحث مثل إنترنت إكسبلورر. يمتلك البرنامج بميزات عديدة منها إمكانية دمجه مع منتجات أخرى مثل هواتف آيفون وساعات أبل وشير بوينت وهواتف أندرويد ومايكروسوفت أوفيس وغير ذلك.

ريفيرسو Reverso Transaltion

يمتاز ريفيرسو بالدقة في ترجمة الكلمات، وهو برنامج ترجمة من إنجليزى لعربى بالإضافة إلى عدة لغات أخرى. يقدم ريفيرسو سياقات مختلفة للكلمة التي تود ترجمتها، لكي تعرف المعنى المناسب لها ويتميز بواجهة مستخدم بسيطة. يمكن تحميل البرنامج عبر المتاجر الإلكترونية  في الهواتف الذكية. يتيح البرنامج ميزة تقديم اقتراحات جديدة من مستخدميه وذلك لتحسين طريقة عمله.

برنامج سبيك اند ترانزليت Speak and Translate

يُعد برنامج سبيك اند ترانزليت من أهم برامج  ترجمة من إنجليزي لعربي، إذ يتيح خدمة الترجمة الفورية. يمكنك من الترجمة دون الضغط على الأزرار وذلك عبر خاصية التسجيل الصوتي. ويتميز البرنامج بواجهة مستخدم سهلة وبسيطة. يمكنك تحميل سبيك اند ترانزليت للاندرويد من متجر بلاي ستور ومن  هاتف آيفون من متجر تطبيقات أبل.

يوجد أيضًا بعض المواقع التي تساعدك في الترجمة من إنجليزي لعربي ومنها:

  • worldlingo
  • freetranslations
  •  wordreference
  • freetranslations

أقرأ أيضًا: أهمية تعلم اللغات

يضمن لك اتباع النصائح المذكورة في هذا المقال تعلم الترجمة من إنجليزي لعربي لتنضم إلى عالم هذه الصناعة المبهرة والعريقة.

phone